Dernières Actualités

تعرّف على مزايا الاستثمار في رواندا

ACTUALITÉS

تعتبر رواندا وجهة ناجحة جدا للاستثمار في افريقيا لأنها توفر مزايا كبيرة للاسمستثمرين و منها:

 سهولة السفر: لا توجد تأشيرة مطلوبة، أو اجراءات معقدة للسفر الى دولة رواندا، حيث يمكنك السفر إلى رواندا لفهم الوضع المحلي وضمان مستوى تطور البلد على جميع المستويات بسهولة. 

لا فرق بين المستثمرين  للأجانب والسكان المحليون: يتمتع المستثمرون الأجانب بنفس الفرص والحقوق التي يتمتع بها المستثمرون الروانديون دون تمييز، وهي بالطبع ميزة كبيرة لا تتمتع بها معظم البلدان.

سهولة الإجراءات والتراخيص : في غضون يومين إلى ثلاثة أيام، يمكنك الحصول على رخيص لمصنع أو شركة تجارية.

الترخيص الإلكتروني: يمكن الحصول على تراخيص للشركات الجديدة أو الفروع الجديدة لعلامات تجارية معينة عبر الإنترنت من خلال موقع مجلس التنمية في رواندا.

توافر الفرص الاستثمارية: بالرغم من الازدهار الاقتصادي الذي تحقق في السنوات القليلة الماضية، إلا أنه لا يزال حوالي 70 ٪ من أراضي رواندا غير مستغلة، وهو دليل واضح على وفرة وتوافر فرص الاستثمار في مختلف القطاعات.

ضعف المنافسة: على الرغم من أن العديد من المستثمرين الكبار والصغار من جميع أنحاء العالم يتدفقون إلى رواندا للاستثمار في مختلف القطاعات، إلا أن الاستهلاك والطلب لا يزالان أكبر بكثير من المعروض من السلع والخدمات المختلفة. هذا يعطي المشروع فرصة كبيرة للنجاح. هذا في تناقض صارخ مع العديد من البلدان ذات الأسواق التنافسية العالية.

النمو الدائم والمستمر: قد يكون الاستثمار في رواندا أكثر أمانًا من الاستثمار في أكبر دولة في العالم. وذلك لأن رواندا تشهد معدلات نمو اقتصادي كبيرة. من ناحية أخرى ، تعاني العديد من الدول الكبرى في العالم من مشاكل اقتصادية، مما يجعل المقارنة بين رواندا والأسواق الناشئة مناسبة وملائمة.

الضيافة: ترحب دولة روندا وشعبها بالقادمون من السياح والمستثمرين الاجانب، لأنهم يقدرون السياح والمستثمرين وكل من يساهم في إحياء البلاد.