Dernières Actualités

افتتاح « دار افريقيا » المقر الجديد لمجلس الأعمال التونسي الأفريقي بمناسبة الذكرى الثامنة لتأسيس المجلس المتزامنة مع اليوم العالمي لإفريقيا

ACTUALITÉS

تبعاً لمبادئه التأسيسية ولرؤيته الساعية لجعل تونس بوابة لإفريقيا ولمرافقة المؤسسات التونسية دوليا ولتطوير التعاون جنوب – جنوب بالإضافة إلى دعم الدبلوماسية الاقتصادية، يحتفل مجلس الأعمال التونسي الإفريقي يوم 25 ماي 2023 بالذكرى الثامنة لتأسيسه وذلك بافتتاح مقره الاجتماعي الجديد من قبل السيد منير بن رجيبة كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج وبحضور أعضاء السلك الدبلوماسي الأفريقي بالإضافة إلى عدد من الشخصيات الوطنية وشركاء مجلس الأعمال التونسي الإفريقي.

« دار إفريقيا » ، هو الاسم الجديد لمقر المجلس ونهدف من خلاله إلى ترسيخ القيم الأفريقية لبلدنا و خلق تفاعل اجتماعي واقتصادي وثقافي بالإضافة إلى التبادل والتقارب بين مختلف المجتمعات.

تظم « دار إفريقيا »:

المقر الاجتماعي لمجلس الأعمال التونسي الإفريقي.

حاضنة الأعمال تونس – إفريقيا (TABI): أول حاضنة خارجية لإنشاء قيمة مضافة من تونس إلى القارة بأكملها. ستخصص الحاضنة لأصحاب المبادرات من الشباب التونسيين ومن دول جنوب الصحراء الذين لديهم مشاريع مبتكرة في إفريقيا.

المركز الأفريقي للتدريب والخبرة (ACTE): مركز تدريب أفريقي يقد خدمات ودعما بجودة عالية مع التركيز على قضايا معينة والحاجيات الحقيقية لبناء القدرات والتكوين في دول جنوب الصحراء.

راديو الواب صوت إفريقيا (VOA): أول إذاعة إفريقية من تونس على شبكة الإنترنت، مخصصة للأفارقة في تونس. تمثل الإذاعة صوتا لمجتمع جنوب الصحراء.ستكون « دار إفريقيا » أيضًا منطلقا لتجسيد العديد من المبادرات الجمعياتية الأفريقية المبتكرة.بالإضافة إلى ذلك ، أطلق مجلس الأعمال التونسي الأفريقي ، منصته الرقمية « Africa CEO platform -ACP-« . ستسمح هذه المنصة ، www.acp.com.tn ، لأعضاء مجلس الأعمال ببرمجة عقد اجتماعات BtoB عبر الإنترنت مع الفاعلين الاقتصاديين في جميع أنحاء القارة وعلى الصعيد الدولي. ستعمل المنصة أيضًا كأداة لتنظيم مختلف تظاهرات المجلس (البعثات ، المعارض ، المنتديات ، الندوات ، إلخ).من خلال مختلف هذه المبادرات، بالإضافة إلى مستجدات أخرى سيتم الإعلان عنها في الإبان، يعتزم مجلس الأعمال التونسي الإفريقي القيام بدوره كاملا كمساهم رئيسي في البناء الإفريقي وكمنظمة رائدة لدعم الفاعلين الاقتصاديين في القارة.