Dernières Actualités

بعثة اقتصادية تونسية في البنين و حضور بارز للشركات البنينية

ACTUALITÉS

ينظم مجلس الأعمال التونسي الافريقي TABC بالتعاون مع Get’It – قطاع تكنولوجيا المعلومات – و Tunisia Building Partners – قطاع البناء والتشييد – منتدى اقتصادي في إطار البعثة الاقتصادية إلى دولة البنين من 12 إلى 15 فيفري الجاري.

تتمتع بنين بموقع جغرافي استراتيجي في منطقة غرب إفريقيا. وهي مفتوحة على خليج غينيا ، وهي بوابة بحرية للبلدان غير الساحلية في المناطق النائية: النيجر وبوركينا فاسو ومالي. تفتح عضويتها في  سوق محتملة لأكثر من 200 مليون مستهلك.

هناك العديد من فرص الاستثمار الحقيقية في بنين.

فيما يتعلق بالزراعة والأغذية الزراعية ، تمتلك بنين 80٪ من الأراضي الصالحة للزراعة منها 20٪ فقط. يعد قطاع الكاجو قطاعًا ناشئًا في بنين ، مثل الأناناس أو البن أو الأرز أو الكسافا ، مما يوفر إمكانات تنموية هائلة. يعتبر قطاع القطن من أكثر القطاعات تطوراً في بنين. يوفر حلج القطن فرصًا حقيقية في قطاعين صناعيين لا يزالان قيد الاستغلال: ألياف النسيج والبذور الزيتية ، والتي تشكل في بنين أمثلة على التنمية والاستغلال محدودة العدد لكنها مقنعة للغاية.

فيما يتعلق بمجال التربية ، هناك إمكانيات للمستثمرين في إنشاء مزارع تربية وإنتاج منتجات الألبان. فيما يتعلق بالصيد ، يبلغ المستوى الحالي للإنتاج حوالي 12000 طن في البحر و 30000 طن في المياه الداخلية. هناك فجوة يمكن سدها من خلال تطوير وتعزيز الاستزراع السمكي. وبالتالي فإن إنشاء سلاسل التبريد للحفاظ على المنتجات السمكية يمثل مكانة واعدة.

تنمو السياحة في بنين وتوفر إمكانيات كبيرة للاستغلال ، لا سيما فيما يتعلق بالبنية التحتية للفنادق ، وكذلك من حيث الترفيه والاكتشاف (السواحل والبحيرات والشلالات). يمكن أيضًا ، وفقًا للخبراء ، تطوير سياحة السفاري والسياحة الثقافية (quotطريق الرقيقquot ، عبادة الفودو ، طريق الصيد ، قرى الملوك).

أتاح تحرير الدولة لقطاع الاتصالات إمكانية تنويع العرض ، مما أتاح للمستثمرين فرصاً للتطوير. يقدم قطاع التعدين إمكانات هائلة للمستثمرين. تم تنفيذ العديد من برامج التنقيب ورسمت خريطة بناء على ذلك. تم تحديد مصادر مختلفة (الذهب والحديد والفوسفات ومواد البناء والوقود الأحفوري مثل النفط).